وقفة تضامنية بجامعة صعدة نصرة لغزة ورفضا للعدوان على اليمن

0

وقفة تضامنية بجامعة صعدة نصرة لغزة ورفضا للعدوان على اليمن

20 رجب 1445هـ الموافق 31 يناير 2024

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم، وقفة احتجاجية تضامنًا ونصرة للشعب الفلسطيني ودعمًا لعملية طوفان الأقصى ورفضا للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن .

وفي الوقفة، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية الدكتور حسن معوض وأمين عام الجامعة الأستاذ علوي كباس، رفع المشاركون الأعلام اليمنية والفلسطينية مرددين الهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي وعربي مخزي.

وأعلن المشاركون في الوقفة تأييدهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ كافة القرارات الاستراتيجية لحماية الأمن القومي والسيادة اليمنية، ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأعتبر المشاركون في الوقفة أن اليمن وفلسطين تخوض معركة واحدة وفي خندق واحد ضد العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني واستمرارهم في مواجهة العدوان الصهيوني الامريكي بكل الوسائل المتاحة ومنها مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية .

وصدر عن الوقفة بيان أكد استمرار الشعب اليمني في أنشطة دعم واسناد الاشقاء في فلسطين، باعتبار فلسطين واليمن في معركة واحدة ضد العدو الصهيوني الامريكي.

وبارك البيان العمليات الجهادية والبطولية التي تنفذها القوات المسلحة نصرة لشعب الفلسطيني والتي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والسفن المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة.

واعتبر بيان الوقفة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن انتهاكا وخرقا للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهداف لكل الشعب اليمني دون استثناء لن يمر دون عقاب ورد.

وجدد البيان الدعوة للشعب اليمني وكل أحرار العالم إلى الاستمرار في مقاطعة البضائع الامريكية الاسرائيلية والشركات الداعمة لها وتكثيف التوعية بأهمية هذا السلاح الفعال.، بالإضافة إلى الاستمرار في النفير العام والتجهيز والاعداد لمواجهة الأعداء على مختلف المستويات.

ودعا البيان كل أحرار وشعوب الأمة العربية والاسلامية إلى اتخاذ موقف انساني واخلاقي في نصرة فلسطين وإدخال الغذاء والدواء لأبناء الشعب الفلسطيني وفك الحصار على أهل غزة.

حضر الوقفة عمداء الكليات وقيادات ومسؤولي وطلاب الجامعة  وملتقى الطالب الجامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.