جامعتا صعدة وإب تقيما فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

0

جامعتا صعدة وإب تقيما فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

[25/شوال/1443هـ]

[26/مايو/2022م]

نظمت جامعتا صعدة وإب اليوم فعالية، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت عنوان “الشعار سلاح وموقف”.

وفي الفعالية التي حضرها عبدالرب جرفان نائب مدير مكتب قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، أكد وكيل محافظة صعدة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران، أهمية الشعار في إعلان البراءة من اعداء الله ومناهضة المخاطر التي تحاك ضد الأمة.

وأشار الحمران في كلمة السلطة المحلية بصعدة الى ان الشهيد القائد تحرك في مثل هذه الأيام في اخر جمعة من شهر شوال في إعلان الصرخة التي اصبح لها الأثر الكبير في تغيير واقع هذه الامة، ومناهضة المشروع الأمريكي.

داعيا جميع الاكاديمية وأساتذة الجامعات إلى إثراء الشعار بالنقاشات والأبحاث العلمية واستخلاص أهميته والأثر الذي تركه في تحرير الأمة وفي عزتها وكرامتها واستقلالها.

الى ذلك أشار وكيل محافظة إب القاضي عبدالفتاح غلاب إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لما تمثله من دلالات إيمانية تعرف الأمة بالأعداء الحقيقيين أمريكا وإسرائيل.

منوها الى حالة الضعف التي عاشتها الامة قبل انطلاق المسيرة القرآنية، والخوف من مجرد الإشارة الى دول الاستكبار العالمي بزعامة أمريكا.

ووصف غلاب الوضع الذي وصلت إلية الامة في مشروعها التحرري، وما نتج عنه من تطور في مستوى التصنيع الحربي والطيران المسير، ومقارعة دول العدوان ومرتزقة وتحرير الكثير من الأراضي اليمنية وتحقيق الانتصارات في مختلف الجبهات، إلا نتيجة لذلك المشروع الذي بدأه الشهيد القائد من مران.

الى ذلك أوضح رئيس جامعة إب الأستاذ الدكتور طارق المنصوب في كلمة الفعالية الى أن الشهيد القائد بتحركه ورفعه شعار الصرخة في 2002م أعاد الأمة الى مسارها الصحيح والوقوف ضد مشروع قوى الغطرسة والاستكبار العالمي.

مشيرا الى عظمة الشعار الذي كان يردد في بعض مناطق صعدة ويتعرض من يردده لسجن والمطاردة والتنكيل وأصبح الآن يردد في أغلب المحافظات اليمنية وأصبحت تقام له المناسبات والفعاليات.

مشيرا الى ان هذه الفعالية التي تقام بالتشارك بين جامعتي صعدة وإب تمثل نقلة نوعية وبداية إنطلاقة لتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجامعتين، في مختلف المجالات.

 هذا وكانت الفعالية قد بدأت بكلمة ترحيبية لجامعة صعدة القاها الأستاذ عبدالله حورية رحب في مستهلها بالضيوف القادمين من جامعة إب، مشيرا الى ان مناسبة الذكرى السنوية للصرخة قد جمعت الامة ووحدتهم في مواجهة المشروع الأمريكي.

منوها الى ان الشعار كان له الأثر الكبير في تغيير واقع الامة، وإفشال المشروع الامريكي في اليمن والمنطقة عامة.

 مؤكدا ان هذه المناسبة التي جمعت الامة، قد أصبحت ايضا مناسبة جمعت بين الجامعتين لإقامة هذه المناسبة والتي ستكون بإذن الله باكورة تعاون مشترك بين الجامعتين في المرحلة القادمة.

كما اللقيت في الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الثقافة بصعدة يحيى الحمزي ومسؤول الوحدة الثقافية بمحافظة اب احمد العصري، ونواب رئيس جامعة إب وعمداء الكليات والمراكز العلمية والبحثية وعددا من مدراء العموم، وامين عام جامعة اب عبدالملك السقاف وأمين جامعة صعدة علوي كباس، وعمداء كليات جامعة صعدة الدكتور وليد الارياني والدكتور الجنيد الطيب والدكتور عادل وقلان وعدد من مدراء عموم جامعة صعدة وامناء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ونائب امين عام ملتقى الطالب الجامعي بجامعة صعدة عادل جازع وعدد من طلاب الجامعة، برعة من التراث الصعدي وقصيدة شعرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.