اجتماع يناقش استكمال البناء التحتية لجامعة صعدة

0

اجتماع يناقش استكمال البناء التحتية لجامعة صعدة

 

30 ذو الحجة 1443 – 29 يوليو 2022م

ناقش اجتماع بجامعة صعدة ضم محافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، اوضاع الجامعة وربنيتها التحتية وسبل الارتقاء بها في مختلف الجوانب.
وفي الاجتماع بحضور وكيل محافظة صعدة صالح عقاب ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا الدكتور مسعد راقع اكد المحافظ استعداد السلطة المحلية دعم ومساندة الجامعة بكل الامكانات المتاحة.
واشار المحافظ الى ان محافظة صعدة تعرضت للاقصاء والحرمان في ظل الحكومات السابقة مما تسبب في ضعف كافة البناء التحتية وهشاشتها بما فيها جامعة صعدة، والتي استهدفها العدوان متسببا في اعادتها الى نقطة الصفر.

لافتا الى الدور الكبير للجامعة في تنوير المجتمع وبناء جيل المستقبل وتخريج الكوادر لمختلف التخصصات التي ستغطي العجز القائم في مختلف المكاتب والمؤسسات في صعدة.
من جهته استعرض رئيس جامعة صعدة اوضاع الجامعة التي نشأة في ظروف صعبة والتي تحتاج الى تعاون من مختلف الجهات لايجاد البناء التحتية واستكمال فتح الاقسام والكليات.
واستعرض الدكتور الحمران ما تم مناقشته في لقاءه برئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط وعدد من مسؤولي الدولة للبحث عن موارد لاستكمال البناء التحتية.
واشار الدكتور الحمران الى الخطوات التي مضت بها الجامعة في بناء بعض المرافق في الجامعة، والاقسام الجديدة، والبدء بدراسة فتح برنامج الدراسات العليا بكلية التربية.

وأكد الاجتماع على ضرورة استكمال كافة البناء التحتية للجامعة والرفع بالولويات من المنشأت والمعامل والملاحق الخاصة بكليات الجامعة، وفتح اقسام وكليات جديدة.
بالاضافة الى ضرورة متابعة القيادة السياسية في استكمال البناء التحتية للجامعة، والبحث عن مصادر تمويل من مختلف الجهات الرسمية والقطاع الخاص.
حضر الاجتماع عميد كلية الطب الدكتور يوسف المداني وامين عام الجامعة الاستاذ علوي كباس، والمسجل العام خالد الاعرج، وعدد من مسؤولي الجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.