جامعة صعدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

0

جامعة صعدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

7 / ربيع الاول/1444 هـ – 3/ أكتوبر/ 2022

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحيم قاسم الحمران وعضو مجلس النواب مرتضى جدبان ووكيلا المحافظة يحيى الحمران ومحمد كعيبة وأمين عام الجامعة علوي كباس أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كرسالة إيمانية بأن أهل اليمن يتمسكون بالنبي الأعظم ومنهجه وسيرته العطرة كسلوك حياة، ويستمدون منه الصمود في مواجهة العدوان.

وأشاد المحافظ عوض بالدور الريادي لجامعة صعدة في إحياء فعالية المولد النبوي الشريف ودورها الجامعي والأكاديمي والمجتمعي في تغيير الثقافات المغلوطة التي تبعد الأمة عن نبيها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

داعيا الى التفاعل في احياء المناسبة في إقامة الندوات والأمسيات والاحتفالات الفرائحيه والحشد للفعالية المركزية بمركز المحافظة.

وكان رئيس جامعة صعدة الأستاذ الدكتور عبدالرحيم قاسم الحمران قد اللقى كلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين، مستعرضا محطات من حياة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الدكتور الحمران الى ان إقامة الفعاليات بهذه المناسبة تربط الأمة بنبيها، مستعرضا لجانب مما ورد في كتاب الله الداعية والموجهة للمحبة لرسول الله والتعظيم لشأنه ومكانته كخاتم للأنبياء والمرسلين ومخرج الأمة من الضلالة الى النور.

 لافتا الى ان ما نعيشه اليوم من عزة وكرامة هو بسبب تولينا لله ورسوله وآل بيته، وان الشكر العلمي لهذه النعمة تتمثل في الصمود في جبهات الشرف والبطولة وفي جبهات العلم والمعرفة.

من جهته أكد عضو مجلس النواب مرتضى جدبان ان الاستعدادات لذكر المولد النبوي ليس حديثاً فقد الاستعداد لمولدة قبل ولادته من أيام سيدنا عيسى عليه السلام الذي بشر به.

وبين جدبان ان لا مخرج للأمة ولا سبيل لنجاتها إلا بالارتباط بنبي الأمة وآل بيته الاطهار.

واللقيت في الفعالية التي حضرها عمداء الكليات، العلوم التطبيقية الدكتور وليد الارياني والتربية الدكتور عادل وقلان، والكب الدكتور يوسف المداني وعددا من الشخصيات الاجتماعية وامناء الكليات وعددا من مدراء عموم الجامعة والمكاتب التنفيذية وأعضاء هيئة التدريس وامين عام ملتقى الطالب الجامعي جعفر مطري وكوادر وطلاب الجامعة

قصيدتين شعريتين للأستاذ يحيى الخطيب والطالب صالح الرزامي وانشودة لفرقة المصطفى وبرعة شعبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.