مجلس الدراسات العليا بجامعة صعدة يُقر تمديد التنسيق لبرامج الدراسات العليا

0

مجلس الدراسات العليا بجامعة صعدة يُقر تمديد التنسيق لبرامج الدراسات العليا

 

14 ربيع أول 1446ه‍ – 17 سبتمبر 2024م

 

ناقش مجلس الدراسات العليا بجامعة صعدة في اجتماعه الدوري برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي – رئيس المجلس الدكتور مسعد راقع، جملة من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

وفي بداية الاجتماع هنئ رئيس وأعضاء المجلس القيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني عامة بمناسبة المولد النبوي الشريف، على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم، ونجاح فعالية المولد النبوي، التي أقيمت في مختلف المحافظات، وبزخم وحضور كبير وغير مسبوق.

ولفت رئيس المجلس إلى ضرورة الاستفادة من ذكرى المولد النبوي للاقتداء بنبينا الكريم قولا وعملا، وأن تكون هذه المناسبة محطة للتزود بالتقوى ومنطلقا للنشاط والمثابرة والعمل كلا فيما يخصه، بما يحقق أهداف الدراسات العليا بالجامعة وفي مقدمتها خدمة المجتمع، ورفده بالكوادر المؤهلة والبحوث والرسائل العلمية التي تسهم في التغيير والبناء وتحقيق التنمية الشاملة لشعبنا وتخفيف معاناته في كافة الجوانب المختلفة تنفيذا لموجهات القيادة الثورية والسياسية وقيادة الجامعة.

 وأكد نائب رئيس الجامعة على ضرورة مضاعفة الجهود والارتقاء بالعمل في برامج الدراسات العليا في الجامعة، والاستفادة من مواضع القصور لمعالجتها وتلافيها في المرحلة القادمة.

واستعرض الاجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بالاستعدادات للعام الجامعي 1446ه‍ وتقييم مستوى العملية الدراسية لبرامج الدراسات العليا للعام الماضي.

كما ناقش الاجتماع سير عملية التنسيق والقبول لبرامج الدراسات العليا، وأقر الاجتماع تمديد فترة التنسيق للعام الجاري، لمدة أسبوعين إضافيين لمنح فرصة للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا المفتوحة بالجامعة.

 واستعرض الاجتماع المتطلبات والتجهيزات اللازمة لسير العملية التعليمية خلال العام الجامعي 1446الجاري، وضرورة تحقيق مبدئ الجودة التعليمية والعمل قدر الاستطاعة وفي حدود الإمكانات المتاحة على تهيئة البيئة العلمية لطلاب برامج الدراسات العليا، وأكد الاجتماع على استكمال متطلبات المكتبة الرقمية، والتأكيد على أهمية استخدام الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة في التدريس بما يواكب التطور في أساليب الدراسة والبحث العلمي في الجامعات المتقدمة.

 حضر الاجتماع وعميد كلية التربية الدكتور عادل وقلان ونائبه الدكتور وليد شعبان، وعميد كلية العلوم الإنسانية والإدارية الدكتور الجنيد الطيب، ونائبه، الدكتور غالب مطر، ومدير عام الدراسات العليا الأستاذ علي العزي ومسجل عام الجامعة الأستاذ خالد الأعرج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.