جامعة صعدة تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية

0

بيان صادر عن جامعة صعدة

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ

قال تعالى: { أُذِنَ لِلَّذِینَ یُقَـٰتَلُونَ بِأَنَّهُمۡ ظُلِمُوا۟ وَإِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ نَصۡرِهِمۡ لَقَدِیرٌ } صدق الله العظيم
تابعت جامعة صعدة العدوان الغاشم لدول الإستكبار العالمي ممثلة بأمريكا وبريطانيا على أرضنا وشعبنا وشن غارات همجية بربرية تسببت بسقوط عدداً من الشهداء والجرحى، تحت مبررات واهية، في محاولة منها لترهيب شعبنا اليمني العزيز وإثنائه عن موقفة الديني والإنساني والأخلاقي المناصر لمظلومية الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوان صهيوني وحرب إبادة على مرآى ومسمع العالم أجمع.
إننا في جامعة صعدة إذ ندين ونستنكر هذا الاعتداء الهمجي الأمريكي البريطاني الغاشم لنؤكد على التالي:
أولاً: التمسك بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضيتنا المركزية، وإن العدوان الأمريكي البريطاني على وطننا العزيز ليس جديدا بل امتدادا علني لعدوانها على الشعب اليمني منذ العام 2015م، نتيجة لموقفة من القضية الفلسطينية. وإن ما يحدث في منطقتنا العربية ولإسلامية من مجازر وحروب وفوضى وإثارة الفتن وقمع واضطهادها لشعوب أمتنا تقف خلفة دول الإستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطاني والكيان الصهيوني الغاصب.
ثانيا: ان العدوان الأمريكي والبريطاني على بلدنا لإثنائه من الاستمرار في نصرة الأشقاء في فلسطين ودعما منها للكيان الصهيوني للاستمرار في جرائم القتل والتدمير والإبادة التي يرتكبها في فلسطين إنما يزيدنا إيمانا وإصرارا على موقفنا الإيماني والمبدئي في نصرة إخواننا في فلسطين.
ثالثاً: إننا إذ نؤكد على تأييدنا وتفويضنا لقيادتنا الثورية ممثلة بالسيد القائد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله في اتخاذ أي قرارات، نعلن في الوقت ذاته عن تأييدنا للموقف الوطني والديني المسؤول الذي أعلنه المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه بالقيادات العسكرية بأن العدو الأمريكي والغربي الذي يرى نفسه ملزما بحماية إسرائيل فإننا ملزمون بالدفاع عن فلسطين وهذا موقف يمثل كل اليمنيين ويعبر عنهم.
رابعا: نبارك العمليات العسكرية لقواتنا المسلحة واستمرارها في منع وإستهداف سفن الكيان الغاصب أو المتجهة الى الموانئ الفلسطينية المحتلة، كما نبارك عمليات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق.
خامسا: نبارك لشعبنا اليمني العظيم حلول عيد جمعة رجب الذي يمثل الهوية الإيمانية اليمانية، والتي من خلالها سيواجه الصهيونية العالمية.
ختاماً: ندعو أبناء شعبنا اليمني إلى الصمود والثبات والصبر والتلاحم والالتفاف حول قيادته الثورية الحكيمة والشجاعة.
الرحمة والخلود للشهداء والشفاء للجرحى، والخزي والعار للمطبعين والمرجفين والمنافقين والعملاء.
صادر عن قيادات ومنتسبي جامعة صعدة
السبت 2/7/1445هجرية الموافق 13/1/2024م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.