رئيس جامعة صعدة يؤكد على ضرورة الإستعداد ومواصلة التعبئة والنفير العام

0

رئيس جامعة صعدة يؤكد على ضرورة الإستعداد ومواصلة التعبئة والنفير العام

6 رجب 1445هـ – 17 يناير 2024م

أكد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران على ضرورة الإستعداد والإستنفار والتعبئة العامة نصرة لشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب إبادة من قبل الكيان الغاصب.

وأشار الدكتور الحمران في محاضرة في إطار أنشطة التعبئة العامة التي تقيمها الجامعة وملتقى الطالب الجامعي وحضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية الدكتور حسن معوض وعددا من مسؤولي الجامعة وعمداء وامناء الكليات وملتقى الطالب الجامعي، إلى أن المرحلة تتطلب من الجميع الإستنفار والإستعداد لمواجهة العدو، خصوصا عقب العدوان على الأراضي اليمنية من قبل أمريكا وبريطاني.

ولفت الدكتور الحمران إلى الموقف اليمني البارز والمشرف لنصرة أبناء فلسطين من خلال ما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات استهدفت عمق الكيان الغاصب وما فرضته من حصار في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

مستعرضا شذرات من العزة والكرامة التي باتت تحضي بها اليمن بفضل قيادتنا المباركة، وما ترفعه السفن التجارية المارة من البحر الأحمر، رافعة لافتات كتب عليها “لسنا تبع إسرائيل” وهذا موقف مشرف امام الله وامام العالم أجمع.

منوها إلى ان القيادة الثورية العظيمة التي استطاعت بحكمتها وبالهوية الإيمانية ان تعيد اليمن إلى مكانتها، وما فرضتها من معادلة عسكرية وسياسية في البحر نصرة لأبناء غزة وإسنادا لمقاومتها الباسلة، قد اسقطت جبروت وغطرسة دول الإستكبار العالمي  بقيادة أمريكا.

رابطا بين ما عانه اليمنيين في ظل الحكومات السابقة المرتهنة للوصاية الغربية وأذنابهم في المنطقة والتي حرمت اليمن من كافة ثرواته ومكانته الجغرافية والحضارية والتاريخية، وبين ما يعيشه اليوم من عزة ونصر وتمكين، وبات الجميع يحسب له ألف حساب.

وبين رئيس الجامعة إلى أهمية الثقافة القرآنية في بناء أمة قوية متسلحة بالعلم والمعرفة، كمنطلق أساسي لوضع اللبنات الأولى، لتضاهي وتنافس بقية الأمم، مستعرضا أهمية الجهاد في سبيل الله، لنصرة الأمة وعزتها.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة مواصلة التعبئة والنفير العام ومواصلة الأنشطة التعبوية والإستعداد لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.