جامعة صعدة تكرم الفائزين بجائزة الجامعة للبحث العلمي وتحتفي بجمعة رجب

0

جامعة صعدة تكرم الفائزين بجائزة الجامعة للبحث العلمي وتحتفي بجمعة رجب

6 رجب 1445هـ – 17 يناير 2024م

كرمت جامعة صعدة اليوم عددا من الفائزين بجائزة جامعة صعدة للبحث العلمي ضمن أنشطتها الأكاديمية لتأصيل الهوية الإيمانية.

وأوضحت كلمات المشاركين في الفعالية التي أقيمت بالتزامن مع مناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام وحضرها محافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس الجامعة الدكتور عبدالرحيم الحمران، إلى أن تكريم الفائزين “بجائزة جامعة صعدة للإبداع والبحث العلمي” يأتي إنطلاقا من إيمان جامعة صعدة بأهمية البحث العلمي الجاد والأصيل في تقدم المجتمعات ونهضة الشعوب ورقيها وتطورها، وإدراكاً منها لما للمسابقات والجوائز العلمية من أثر إيجابي في العملية التعليمية، وانسجاماً مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة.

وأكدت المشاركات التي قدمها عدداً من الأكاديميين إلى إن هذه الجائزة تأتي إستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظة الله، بضرورة الاهتمام بقضايا المجتمع، وإيجاد الحلول لمشكلاته، وتعميق قيم الأصالة والهوية الإيمانية، وتنمية جوانب الأخلاق الكريمة، ومع الأخذ بعين الاعتبار مكونات الواقع ومتطلباته، وملامح العصر، وآفاق المستقبل.

ولفت المتحدثون في مجمل حديثهم إلى أهمية إستحضار التاريخ المشرق لليمنيين من لحظة بزوغ الإسلام والإستفاضة منه في عصرنا الراهن المليء بالتحديات.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائزين في مختلف المجالات بالجوائز وتسليمهم شهائد ودروع الجائزة.

حضر الحفل عددا من وكلاء المحافظة ونائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية الدكتور حسن معوض وأمين عام الجامعة الأستاذ علوي كباس، وعمداء وامناء الكليات وعددا من الأكاديميين والباحثين وطلاب الجامعة.

#جامعة_صعدة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.