وقفة تضامنية بجامعة صعدة تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب

0

وقفة تضامنية بجامعة صعدة تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب

13 رجب 1445هـ الموافق 24 يناير 2023

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وإسنادا لمقاومته الباسلة وتنديدا بالعدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية.

وردد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها نائبا رئيس الجامعة صعدة الدكتور حسن معوض، والدكتور محمد ثوابه، وأمين عام الجامعة الأستاذ علوي كباس وعددا من مسؤولي وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة، الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان والجرائم الصهيونية الأمريكية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

واستنكر بيان صدر عن الوقفة استمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر الوحشية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الخذلان والتواطؤ والصمت العالمي والعربي.. كما استنكر البيان غارات العدوان الأمريكي البريطاني وانتهاكه لسيادة اليمنية.

وأشاد البيان بالموقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وبالقرارات الشجاعة للقيادة الثورية والسياسية في المشاركة بمعركة الجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية في غزة عبر القوة الصاروخية والطيران المسير والعمليات التي تقوم بها القوات المسلحة والبحرية لمنع عبور السفن الصهيونية في البحر الأحمر أو المتجهة إلى الموانئ المحتلة.

وأكد البيان التفويض الكامل والمطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ قرارات وخيارات الردع الاستراتيجي في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا.

وبارك البيان الرد الرادع للقوات المسلحة ضد الاعتداء الأمريكي – البريطاني على اليمن.. لافتاً إلى أن العدوان الأمريكي – البريطاني الصهيوني، لن يزيد اليمنيين إلا إيماناً وإصراراً على موقفه الإيماني والمبدئي في نصرة الفلسطينيين.

وطالب البيان الشعوب العربية والإسلامية بالخروج إلى الميادين والساحات وتكثيف الهجمات كونها الطريق القصير والأسلم لتحرير فلسطين، ودعم مقاومته الباسلة بالمال والرجال.

وحمل بيان صادر عن المسيرة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسؤولية تجاه ما يرتكبه العدو الاسرائيلي من حرب إبادة ومجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

#جامعة_صعدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.