جامعة صعدة تدشن الاستكتاب العلمي حول جهاد اليمنيين في فلسطين

0

جامعة صعدة تدشن الاستكتاب العلمي حول جهاد اليمنيين في فلسطين

الأحد، 21 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 05 نوفمبر 2023

صعدة – سبأ:

دشنت جامعة صعدة اليوم فعالية الاستكتاب العلمي حول جهاد اليمنيين في فلسطين من الفتح وحتى اليوم، نظمته جامعتا صعدة والبيضاء ومركز الدراسات الإستراتيجية والاستشارية اليمني.

وفي التدشين الذي حضره أمين عام الجامعة علوي كباس، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن معوض أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة ، وما تتعرض له غزة وفلسطين عامة من حرب بربرية وعدوان من قبل الكيان الصهيوني يكشف حقيقة الصهيونية العالمية وحربها ضد الإنسانية.

وبارك التحرك الجاد والمسؤول للمجتمع اليمني في نصرة القضية الفلسطينية، ودعم المقاومة ، مشيراً إلى أهمية فضح النظام الأمريكي وكيان العدو الصهيوني ومؤامراتها على الأمة.

من جانبه استعرض عميد كلية العلوم الانسانية والادارية الدكتور الجنيد الطيب، ما تعرضت له فلسطين من أحداث مؤلمة، ومنها غزوها من قبل الصليبيين في القرنين الثاني عشر والثالث عشر الميلاديين، والغزو البريطاني في القرن الماضي، والاغتصاب الإسرائيلي منذ 1948.

فيما تطرق عميد كلية التربية، الدكتور عادل وقلان إلى دور اليمنيين في الجهاد في فلسطين منذ أيام الفتح الأولى، وحتى اليوم، ودور الجامعات اليمنية في اظهار هذا الدور العظيم للشعب اليمني

واستعرض محاور الاكتتاب الذي تدشن فعاليته اليوم بجامعتي صعدة والبيضاء ومركز الدراسات

الإستراتيجية والاستشارية اليمني.. داعيا الباحثين والمهتمين للمشاركة في الاستكتاب الذي يهدف إلى إبراز وتوثيق جهود اليمنيين في الجهاد في فلسطين منذ الفتح وحتى اليوم.

وأوضح أن الاستكتاب موزع على أربعة محاور، الأول عن دور اليمنيين في فتح فلسطين، وا الثاني عن جهاد اليمنيين في فلسطين ضد الغزو الصليبي، والمحور الثالث دور اليمنيين في الجهاد ضد الغزو البريطاني لفلسطين، والرابع جهاد اليمنيين ودورهم في محاربة كيان العدو الإسرائيلي في فلسطين في العصر الحديث.

وأكد بيان صادر عن الفعالية أن الاستكتاب يخضع للتحكيم العلمي من قبل المتخصصين وأن من شروطه أن يكون البحث باللغة العربية، ولم يسبق نشره، ويراعى الأصالة في التناول والالتزام بالضوابط العلمية والأكاديمية في التوثيق، ويعتمد نظام APA في الإحالات وكتابة المراجع، على أن لا يقل عدد الصفحات عن 15 صفحة ولا يتجاوز 30 صفحة، وأن يتضمن ملخصين أحدهما باللغة العربية والآخر بالإنجليزية (لا يتجاوز كل منهما 100 كلمة) ويعتمد برنامج وورد في الكتابة.

حضر التدشين عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور وليد الارياني والأمين العام المساعد يحيى الخطيب ومسجل عام الجامعة خالد الأعرج وأمناء الكليات وامين عام ملتقى الطالب الجامعي جعفر مطري وعددا من مدراء ومسؤولي الجامعة والكليات.

https://www.facebook.com/100087596572566/posts/pfbid02getK34a2HehQKmGgA6QrApCCHHHSpFscwDK7UFfuDRwnWeQkzMnoQjALX7JGVbKAl/?mibextid=Nif5oz

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.