فعالية لجامعة صعدة ومكتب التربية تضامناً مع شعب فلسطين ودعماً لعملية طوفان الأقصى

0

فعالية لجامعة صعدة ومكتب التربية تضامناً مع شعب فلسطين ودعماً لعملية طوفان الأقصى

السبت، 27 ربيع الآخر 1445هـ الموافق 11 نوفمبر 2023 م

صعدة – سبأ :
نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي ومكتب التربية والتعليم في محافظة صعدة اليوم، فعالية ثقافية في إطار حملة الاستنفار والتعبئة لنصرة الأقصى .

وخلال الفعالية تحت شعار “لستم وحدكم” التي اقيمت تحت شعار “لستم وحدكم”، وبحضور وكيل المحافظة يحيى الحمران ونائب رئيس جامعة صعدة الدكتور حسن معوض أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بصمود أبناء غزة ومجاهديها الأبطال ضد الحرب الهمجية التي يشنها العدو الصهيوني والأمريكي منذ أكثر من شهر في ظل سكوت عربي وعالمي.

وأكد أن أمريكا هي الراعية للعدوان الإسرائيلي الصهيوني على الشعب الفلسطيني وما يحدث في غزة من مذابح وجرائم الإبادة الجماعية.. مشيرا إلى أنها تتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية.

ودعا محافظ صعدة القمة العربية – الإسلامية المشتركة المنعقدة في الرياض اليوم إلى أن يكون لهم وقفة رجولية ولو ليوم واحد مع شعب فلسطين وأن يحملوا أمتعتهم وقوافلهم ليفتحوا معبر رفح على الأقل نصرة لشعب فلسطين.

وقال ” اين هي حقوق الإنسان مما يحصل اليوم في غزة، ومن الاستئصال العرقي والمجازر الجماعية والإبادة لكل أولئك الأطفال والنساء ومحاصرة المستشفيات وكل قطاع غزة من كل مقومات الحياة”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة وأعضاء مجلس الشورى والسلطة المحلية وأكاديميين وعمداء الكليات وكوادر جامعة صعدة ومدراء المكاتب التربوية، أشار عميد كلية التربية، الدكتور عادل وقلان إلى الموقف المخزي لقادة الدول المطبعة الذين أدانوا عملية طوفان الأقصى متجاهلين أبشع الجرائم والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وبارك العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت بالصواريخ والطائرات المسيرة عمق الكيان الصهيوني ضمن معركة طوفان الأقصى.

ولفت إلى أن جامعتي صعدة والبيضاء ومركز الدراسات الإستراتيجية والاستشارية اليمني، تدعوا الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالمشاركة في الاستكتاب العلمي حول جهاد اليمنيين في فلسطين من الفتح حتى اليوم.

تخلل الفعالية قصيدتان شعريتان للشاعرين يحيى الخطيب، ومحمد مفلح.

#طوفان_الأقصى
#لستم_وحدكم
#اليمن_مع_فلسطين

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.