فعالية ثقافية لجامعة صعدة ومكتب التربية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

0

فعالية ثقافية لجامعة صعدة ومكتب التربية بالذكرى السنوية للشهيد القائد

الأربعاء، 27 رجب 1445هـ الموافق 07 فبراير 2024
صعدة – سبأ :

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي ومكتب التربية والتعليم في محافظة صعدة اليوم، فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وفي الفعالية بحضور أمين عام المجلس المحلي محمد العماد وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي، استعرض رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، محطات من حياة الشهيد القائد الجهادية والعلمية وتحركه لمواجهة الأفكار الضالة.

وتطرق إلى حالة الضعف التي كانت تعيشها الأمة نتيجة ثقافة التدجين التي عمل اليهود والنصارى على تجذيرها في أوساط المجتمعات، وكيف تحرك الشهيد القائد لانتشال الأمة من تلك الوضعية.

ولفت الدكتور الحمران، إلى أهمية استذكار معاني الإباء والشموخ والعزة من شخصية الشهيد القائد.. مبيناً أن المشروع القرآني الذي أطلقه جاء لمواجهة المشروع الأمريكي، والهجمة الشرسة على الأمة، لإخراجها من حالة الذل والهوان إلى واقع العزة والكرامة.

من جانبه أشار مدير الدراسات العليا في الجامعة علي العزي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد ومواقفه وتحركه، وكيف أصبح واقع اليمن بفضل المشروع القرآني الذي أطلقه.

وأكد أن مشروع الشهيد القائد جاء لاستنهاض الأمة لمواجهة قوى الاستكبار والشر العالمي، وجسد هذا المشروع رؤيته المبكرة لخطورة مخططات أعداء الأمة وسبل مواجهتها استناداً إلى كتاب الله العزيز.

تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة والأمين العام المساعد وعمداء وأمناء الكليات ونائب مدير مكتب التربية وأمين عام ملتقى الطالب الجامعي، قصيدة للشاعر مهدي مفلح وأنشودة لفرقة المصطفى.

#جامعة_صعدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.