الباحث يحيى الخطيب يحصل على درجة الماجستير من جامعة صنعاء

0

الباحث يحيى الخطيب يحصل على درجة الماجستير من جامعة صنعاء

15 صفر 1446هـ – 19 أغسطس 2024م

نال الباحث يحيى علي حسين الخطيب درجة الماجستير من قسم الإدارة والتخطيط التربوي بجامعة صنعاء بتقدير امتياز، عن رسالته الموسومة “واقع التنمية المهنية للعاملين الأكاديميين بجامعة صعدة في ضوء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2030م”.

وأشادت لجنة المناقشة المكونة من الأستاذ الدكتور منصور قاسم المذحجي، رئيسا للجنة “مناقشا خارجيا”، والدكتور  عبدالخالق الدعيس “المشرف الرئيسي” عضوا والأستاذ الدكتور علي علي يحي شرف الدين “مناقشا داخليا” عضوا، بالرسالة والجهود التي بذلها الباحث، والنتائج التي توصل إليها.

وهدفت الرسالة إلى التعرف على واقع التنمية المهنية لدى العاملين الأكاديميين بجامعة صعدة في ضوء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2030م، والتعرف على تحديات التنمية المهنية للعاملين الأكاديميين في الجامعة وكذلك تحديد أولويات التنمية المهنية للعاملين الأكاديميين في الجامعة.

وتوصل الباحث إلى جملة من النتائج، أشارت في مجملها إلى أن الواقع الحالي للتنمية المهنية للعاملين الأكاديميين في مجالات وظائف جامعة صعدة جاءت بدرجة منخفضة، وأن أهم التحديات التي تعوق التنمية المهنية للاكاديميين في الجامعة، جاءت بدرجة كبيرة، وأن أولويات التنمية المهنية اللازمة للاكاديميين في مجال وظائف الجامعة جاءت بدرجة متوسطة.

وفي ضوء تلك النتائج أوصى الباحث في رسالته بالتركيز على الجانب العملي في محتوى البرامج التدريبية المقدمة للعاملين الأكاديميين بجامعة صعدة بحيث تنمي مهارات التدريس والبحث العلمي بما يخدم المجتمع، وكذلك توفير كوادر متخصصة مفعمة بالحيوية والنشاط للعمل على تطوير جامعة صعدة بشكل كبير وملحوظ، والاهتمام بواقع التنمية المهنية للعاملين الأكاديميين في جامعة صعدة، بالإضافة إلى توفير متطلبات أولويات التنمية المهنية اللازمة للاكاديميين بالجامعة وخاصة في مجال وظائف الجامعة.

حضر المناقشة الأستاذ الدكتور عبدالرحيم الحمران رئيس جامعة صعدة.. وعدد من الأكاديميين بجامعة صنعاء، الأهل والأصدقاء.

هذا وهنأ رئيس جامعة صعدة الأستاذ الدكتور عبدالرحيم الحمران الباحث يحيى الخطيب على نيله درجة الماجستير من جامعة صنعاء متمنيا له التوفيق في حياته العلمية والمهنية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.