ندوة علمية بجامعة صعدة عن طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي

0

ندوة علمية بجامعة صعدة عن طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي

17 صفر 1446 – 21 أغسطس 2024م

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي صباح اليوم ندوة علمية عن طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي تحت شعار (لستم وحدكم).

وفي الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن معوض، استعرض الباحث الأستاذ فايز صالح حدران “باحث دكتوراه في العقيدة والفكر الإسلامي في جامعة صعدة”، ورقة بعنوان “أثر عملية طوفان الأقصى على القضية الفلسطينية ودور اليمن المستمر والمساند “المكاسب والتحديات”.

واستعرض الباحث أبرز الأسباب والمبررات للقيام بعملية طوفان الأقصى، وأثرها على وحدة محور المقاومة وبيان الدور اليمني المساند سياسياً وشعبياً وعسكرياً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

كما بين الباحث المكاسب التي حققتها عملية طوفان الأقصى، والتحديات التي نتجت عنها.

فيما استعرضت الورقة الثانية التي قدمها الباحث بجامعة صعدة الأستاذ محمد عبدالله المتميز، بعنوان “اختراق اليهود للنصارى في أمريكا والغرب ونتائج هذا الاختراق”.

واستعرض الباحث المعتقدات الخرافية التي استخدمها اليهود في اختراق النصارى في أمريكا والغرب، مبينا استغلالهم للظروف والمتغيرات وتوظيفهم كل إمكاناتهم وخبراتهم التاريخية في، تزييف الحقائق وإلباس الحق بالباطل، وتحريف المعتقدات والكتب السماوية.

وبين الباحث أن الاختراق بدأ مبكرا علي يد “ساول اليهودي” والذي عرف فيما بعد بـ “بولس الرسول، والقديس بولس” والذي خلقت رسائله أثراً، في انحراف المسيحية واختراقها من قبل اليهود.

كما بين الباحث الوسائل والطرق التي استخدمها اليهود في اختراق المسيحية، من عقود من الزمن.

حضر الندوة أمين عام الجامعة الأستاذ علوي كباس، وعمداء كليات الجامعة، العلوم الإنسانية والإدارية الدكتور الجنيد الطيب والتربية الدكتور عادل وقلان، والعلوم التطبيقية الدكتور وليد الارياني، وعددا من مسؤولي الجامعة وكلياتها وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومسؤولي ملتقى الطالب الجامعي وجمعا من طلاب الجامعة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.