احتفال بتخرج دفعة الفتح المبين من كليات جامعة صعدة

0

احتفال بتخرج دفعة الفتح المبين من كليات جامعة صعدة
[14/ فبراير/2022]
احتفت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي بالجامعة اليوم بتخرج “دُفعة الفتح المبين” لطلاب وطالبات الجامعة في كافة التخصصات والأقسام للعام الجامعي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١م.
وفي الحفل اعتبر أمين عام محلي المحافظ محمد عيظة العماد، تخرج دفعة الفتح المبين، نجاحاً علمياً لكليات الجامعة في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أن التعليم الجامعي، جبهةٌ متقدمةٌ في مواجهة العدوان الذي سعى منذ اليوم الأول عبر قصفه وتدمير الممنهج للجامعات والمعاهد والمنشآت التربوية والأكاديمية، لتعطيل وإفشال التعليم العام والجامعي.
وفي الاحتفال بحضور وكيل المحافظة صالح عقاب، بارك رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران للطلاب والطالبات تخرجهم بعد مضي أربع سنوات من العطاء والتحصيل العلمي في مختلف التخصصات.
وأشاد بمستوى نجاح الكادر التعليمي بجامعة صعدة في تنمية قدرات الكوادر البشرية من الطلاب والطالبات وتأهيلهم لسوق العمل في مختلف المجالات .. مشيراً إلى الدور المعول على خريجي الجامعات في خدمة المجتمع والوطن بصورة عامة.
مشيرا الى ان الجامعة تعمل جاهدة رغم الحصار والعدوان على ترجمة شعارها “الجامعة في خدمة المجتمع”، لكنها تعول في الوقت ذاته على رجال المال والأعمال في الإسهام في دعم الجامعة للنهوض بها، كونها جامعة، أُنشأت في ظل العدوان والحصار، محدودة الموارد والدعم.
كما القيت في الحفل كلمة للخريجين عبرت في مجملها عن وهج الفرحة وعظم المناسبة في قلوب الخريجين، بإعتبار حفل تخرجهم خلاصة أعوام من الجد والاجتهاد، في ظل حربا عدوانية استهدفت الشجر والحجر، ولم يكن طلاب الجامعة ومبانيها وكوادرها بمنآي عن ذلك الاستهداف والغطرسة.
كما شهد الحفل برعة شعبية وقصيدة شعرية عبرت في مجملها عن وهج الفرحة بتخرج كوكبة من الخريجين سيشكلون إضافة نوعية لسوق العمل، وكتائب من رجال البناء والتنمية والجهاد والاستشهاد.
وفي ختام الحفل، بحضور نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة علوي كباس وعمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام ومدراء عموم الجامعة ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والكادر الإداري والأولياء أمور الطلاب والطالبات، تم تكريم الخريجين بشهادات تقديرية وهدايا رمزية، كما كرم ملتقى الطالب الجامعي رئيس جامعة صعدة على اهتمامه ورعايته لطلاب الجامعة والجهود التي تبذلها رئاسة الجامعة في تطوير العمل والإرتقاء بها في شتى المجالات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.