اجتماع لهيئتي الأوقاف والزكاة يناقش احتياجات جامعة صعدة

0

اجتماع لهيئتي الأوقاف والزكاة يناقش احتياجات جامعة صعدة
17 صفر 1445هـ الموافق 02 سبتمبر 2023
عقد بجامعة صعدة اجتماع ضم رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ورئيسا هيئتي الاوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي والزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ناقش الاجتماع أوضاع الجامعة.
وفي الاجتماع استعرض رئيس جامعة صعدة إحتياجات الجامعة الضرورية لاستمرار العملية التعليمية، وما تعرضت له الجامعة من تدمير ممنهج لبنيتها التحتية من قبل طيران العدوان السعودي الأمريكي.
كما استعرض نائب رئيس الجامعة الدكتور مسعد راقع إحتياجات الجامعة من التجهيزات والمعامل مشيرا الى ما حققتها الجامعة من فتح للبرامج والاقسام والكليات والتي كان اخرها فتح برامج الدراسات العليا.
كما استعرض أمين عام ملتقى الطالب الجامعي جعفر مطري معاناة طلاب جامعة صعدة من انعدام لسكنات الطلابية واشحتها وارتفاع أسعارها في محافظة صعدة، وحاجة الجامعة لتأهيل احدى المباني كسكنات طلابية.
الى ذلك اشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي الى المظلومية التي تعرضت لها محافظة صعدة في ظل الحكومات السابقة وما تعرضت من استهداف ممنهج من قبل العدوان واحتياجاتها الكبيرة في مختلف القطاعات ومنها جامعة صعدة.
لافتا إلى استعداد الهيئة في التعاون مع الجامعة وفق الامكانات.. معبرا عن شكره لصمود الجامعة وكوادرها ولرئيسها الذي انتشلها من بين الركام.
بدورة أكد رئيس الهيئة العامة لزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ان استمرار العملية التعليمية في جامعة صعدة رغم ما تعرضت له، يعد انتصارا وانجازا يستحق من الجميع الوقوف الى جانب قيادتها ومساندتهم.
معبرا عن استعدادهم لدعم إعادة تأهيل المبنى المقترح كسكنات لطلاب الجامعة بصورة استثنائية والتعاون مع الجامعة في إيجاد الحلول والدعم الضروري لاستمرار العملية التعليمية في الجامعة.
إلى ذلك قام الحوثي ونشطان ومعهم ورئيس ومسؤولي جامعة صعدة بزيارة لعددا من المباني التي تحتاج الى إعادة التأهيل، والتدخلات التي يمكن ان تقوم بها الهيئتين لترميم تلك المباني وإعادة تأهيلها.
حضر الاجتماع والزيارة أمين عام جامعة صعدة الأستاذ علوي كباس وعددا من عمداء وامناء الكليات وملتقى الطالب الجامعي ومسؤولي من هيئتي الأوقاف والزكاة.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0BtSvr3nzHpGaAdzaUdV2McBVGQuPuJzoQ1MkZJvaMfTqsc9AMyaFavxCtbZSg3Lhl&id=100087596572566&mibextid=Nif5oz

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.