فعالية ثقافية بجامعة صعدة ومكتب التربية احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف

0

فعالية ثقافية بجامعة صعدة ومكتب التربية احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف

7 ربيع أول 1446هـ الموافق 09 سبتمبر 2024

أقامت جامعة صعدة ومكتب التربية وملتقى الطالب الجامعي بصعدة اليوم فعالية ثقافية احتفاءاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس جامعة صعدة الدكتورعبدالرحيم الحمران ووكيل محافظة صعدة المساعد العلامة محسن الحمزي ومدير عام مكتب التربية الأستاذ عبدالرحمن الظرافي أشار الأمين العام المساعد بجامعة صعدة الأستاذ يحيى الخطيب، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة المهداة لاستلهام العبر والدروس من سيرته، والسير على نهجه والاقتداء به.

وأكد أن إحياء المولد يعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم.. مشيرا إلى دلالات هذه الذكرى كمحطة مهمة لتعزيز الروح الإيمانية، التي تجسد روح الانتماء والإيمان لدى اليمنيين.

لافتا إلى أن إحياء هذه المناسبة جزء أصيل من تاريخ اليمن.. داعياً الجميع للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع أول الجاري.

فيما أشار العلامة الشيخ مقبل الكدهي إلى أن إحياء الأمة، لذكرى المولد النبوي الشريف يعيد إليها حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم، وأن الاحتفال بالمولد النبوي رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل، وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها .

وأعتبر العلامة الكدهي، إحياء هذه المناسبة تعظيماً لمعلم الإنسانية وصفوة البشرية وصاحب المثل العليا والخلق الكامل، داعيا الجميع إلى التفاعل مع الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي، وتعزيز حب وقيم وأخلاق الرسول الأعظم في نفوس الأجيال.

وبين أن الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم محطة تعبوية لميلاد أمة محصنة بالهوية الإيمانية، وشاهداً على صمود الشعب اليمني وثباته، رغم مآسي العدوان والحصار.

تخللت الفعالية التي بدأت بآية من الذكر الحكيم بتلاوة عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسن إسماعيل الضحياني، قصيدتان شعريتان وأنشودة معبرة عن المناسبة.

حضر الفعالية عددا من قيادات المحافظة، ونواب رئيس جامعة صعدة الدكتور محمد ثوابه والدكتور حسن معوض القطابري وعمداء كليتي التربية الدكتور عادل وقلان والعلوم التطبيقية الدكتور وليد الأرياني وأمين الجامعة الأستاذ علوي كباس وأمناء الكليات، العلوم التطبيقية الأستاذ جمعان عتيق، والطب والعلوم الصحية الدكتور محمد الخموسي، والعلوم الإنسانية والإدارية الأستاذ يحيى جبران، ونائب مدير عام التربية الأستاذ زيد الجلال، ومسؤولي ملتقى الطالب الجامعي، وعددا من العلماء والأكاديميين والطلاب ومسؤولي الجهات المنظمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.