ورشة بجامعة صعدة للتعريف بالخارطة البحثية اليمنية ومنصتها الإلكترونية

0

ورشة بجامعة صعدة للتعريف بالخارطة البحثية اليمنية ومنصتها الإلكترونية

7 ربيع أول 1446هـ الموافق 10 سبتمبر 2024

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع جامعة صعدة اليوم ورشة تعريفية بالخارطة البحثية للجمهورية اليمنية ومنصتها الإلكترونية.

وفي افتتاح الورشة رحب رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران بالفريق الزائر من الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، إلى محافظة صعدة التي تزدان هذه الأيام وتكتسي حلتها ابتهاجا بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية البحث العلمي في الابتكار والأبداع والتطور والرقي في مختلف مناحي الحياة، وتشجيع الكفاءات، والمواهب، مستعرضا ما نفذته جامعة صعدة من في الفترات الماضية في مجالات البحث العلمي.

وحث على الاستفادة من الورشة في تعزيز التواصل بين الباحثين وإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والمعلومات، وتحقيق التكامل بين المؤسسات العلمية والبحثية.

كما قدم الأستاذ الدكتور مطهر سيف المخلافي – عضو هيئة التدريس بجامعة صعدة رؤية حلول توطين الخارطة التقنية، وسبل تنفيذ هذه الرؤية من خلال الشركات وتعاون بين جهات محلية ودولية، لافتا إلى ما احتواه المؤتمر العلمي الزراعي الأول، من بحوث ودراسات.

منوها إلى أن دور جامعة صعدة العلمية المحكمة والتي تصدر بشكل دوري، وتنشر بحوث متنوعة في مختلف المجالات البحثية.

وفي الورشة استعرض فريق الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، لاهم مضامين الخارطة البحثية في موقع الهيئة وأقسام الخارطة ومجالاتها.. واعتبروا الخارطة البحثية أولوية وطنية لتحقيق الشراكة والتنمية المستدامة في الجمهورية اليمنية.

مبينين تجاربهم البحثية في الفترات الماضية وتطلعاتهم المستقبلية في التشبيك بين مختلف الجهات البحثية في الجمهورية اليمنية، في القطاعين العام والخاص.

حضر الورشة عدد من مسؤولي الجامعة وكلياتها ومسؤولي الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وعددا من الأكاديميين والباحثين وجمعا من طلاب الجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.